حقائق لا تعرفها عن سلسلة العاب سوبر ماريو

حقائق لا تعرفها عن العاب ماريو

حقائق لا تعرفها عن سلسلة العاب سوبر ماريو :

الشخصية التي تتصدر قائمة أكثر سلاسل ألعاب الفيديو مبيعا في العالم بـ أكثر من نصف مليون نسخة مباعة و بهذا تكون قد فاقت سلسلة العاب بوكيمون و جي تي اي و تيتريس وقائمة طويلة جدا من الألعاب - شخصية سوبر ماريو - ، سنتعرف و إياكم اليوم على بعض الحقائق التي من المحتمل أنك لاتعرفها عن ألعاب سوبر ماريو .

حقائق لا تعرفها عن سلسلة العاب سوبر ماريو

1 - مصمم شخصية سوبر ماريو هو شيغيرو مياموتو وهو من صمم شخصية دونكي كونج و شخصيات زيلدا و العديد من شخصيات الألعاب الأخرى كـ ستار فوكس وإفـ زيرو .

2 - شخصية ماريو سميت على إسم رجل أعمال أمريكي يدعى ماريو سيغل ، حيث قررت شركة نينتندو إطلاقة إسمه على أحد ألعابها لأنه قام بمساعدتهم وإعطائهم مستودع كان يملكه .


3 - أول ظهور لشخصية سوبر ماريو لم يكن في لعبته الخاصة و إنما كان في لعبة دونكي كونغ .
كمعلومة جانبية لعبة دونكي كونغ و التي تعني " الحمار كونغ " كان من المفترض تسميتها " موكي كونغ " لكن المطور غير عن غير قصد حرف M بـ D فأصبح  " القرد كونغ " يدعى " الحمار كونغ " .

4 - حسب موقع " سبيد رن بوان كوم " فإن الأرقام القياسية المحقق في ألعاب ماريو كانت :

  • في لعبة سوبر ماريو بروس الرقم القياسي كان 4 دقائق و 55 ثانية 
  • أما في ماريو إتنين فقد كان الرقم القياسي هو 8 دقائق و 19 ثانية 
  • و ماريو ثلاثة ثم تختيمها في ساعة و عشر دقائق لكن مع الكلتشات و الطرق السرية تم تختيمها في حوالي 3 دقائق .
  • و لعبة عالم سوبر ماريو هي الأخرى تم تختيمها في أكثر من ساعة لكن مع الطرق السرية تم تختيمها في عشرة دقائق فقط .

5 - في جميع العاب سوبر ماريو تقريبا قام المطورون بوضع اماكن و ممرات سرية للفوز بسرعة .

6 - لويجي هو شقيق ماريو الأصغر ، ويطلق على كلاهما " ماريو برذرز " أي الإخوة ماريو ، يعني هذا أن الإسم الكامل لماريو هو ماريو ماريو .

7 - في أولى ألعاب ماريو تم استخدام العشب على أنه سحاب لتوفير المساحة و أيضا تم إستخدام القبعة و الشارب لتجنب التعقيد و الحركات التي لافئدة منها ، وقد وصلت مساحة اللعبة حينها إلى حوالي 256 كيلو بايت ، نعم 256 كيلو بايت ، إذا ذهبت الأن إلى جوجل و حملة أي صورة لماريو فستكون أكبر من حجم اللعبة انى ذاك .

8 - في القصة الأصلية لـ سوبر ماريو : السحرة حول جميع كائنات إلى حجارة و فطر ، هذا يعنى أنه في كل مرة تكسر حجرة أو تأكل مشروم فإنك قد قتلت احد سكان المملكة ، يعني أنك لإنقاذ شخص واحد ستقتل عشرات الأرواح .

9 - قال يوجي ناكا مصمم شخصية سونيك أنه ابتكر شخصية سونيك بعد محاولته تختيم المستوى الأول من لعبة ماريو بروس في اسرع وقت .

10 - كان من المفترض أن يكون الوحش باوزير ثورا ، لكن قررو جعله سلحفاة .

11 - ماريو هو ذلك السباك الإيطالي ، لكن من يوم صنعه و إلى اليوم عمل ماريو في العديد من المهن حيث كان طبيبا و جنديا و نجارا و …

إرسال تعليق

0 تعليقات